شات مدونات ولاد العم



إسبانيا إلى نصف نهائي كأس القارات بعد الفوز على العراق





بات المنتخب الأسباني أول الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للقارات المقامة حالياً في جنوب إفريقيا بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة ولكن هذه المرة على حساب العراق بهدف وحيد.


وتأهل الماتادور بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط فيما يحتل العراق المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.


بدأ المنتخب الإسباني المباراة بقوة وضغط هجومي مكثف بغية إحراز هدفٍ مبكر مثلما فعل في مباراته الأولى أمام المنتخب النيوزلندي إلا أن البطل الآسيوي لم يكن صيداً سهلاً.


وبدأ بطل أوروبا في تهديد مرمى كاصد رويدا رويدا، وكاد أن يفتتح التسجيل نجم هجوم فريق فالنسيا ديفيد فيا من تسديدة "على الطاير" مرت بجوار القائم الأيمن لحارس المنتخب العراقي.


وبالفعل أسفرت السيطرة الإسبانية عن هدف بعد مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما أرسل الجناح الأيسر ديفيد كابديفيا عرضية "بالمقاس" على رأس القناص فيا الذي سدد على يسار الحارس محمد كاصد.


وسدد تشابي الونسو قذيفة لم تخدع كاصد الذي أبقى على فارق الهدف الوحيد في الدقيقة 58، فيما أضاع توريس فرصة لمضاعفة النتيجة وزيادة رصيده من الأهداف في
البطولة بعدما استلم كرة طولية إلا أن حارس العراق كاصد فطن لمحاولة الدولي الإسباني.


وبدأ التعب يحل على لاعبي المنتخب العراقي الذين تراجعوا للدفاع في سعيهم للحفاظ على فارق الهدف مع الاعتماد على هجمات مرتدة بائسة.


وظهرت الهيمنة الإسبانية جليةً عندما حصل العراق على ضربة ركنية "أولى" في الدقيقة 72 وهو ما يعكس ندرة هجمات أبناء الرافدين.


وحاول المنتخب العراقي خطف هدف التعادل في الدقائق الأخيرة عن طريق الهجمات المرتدة إلا أن الفردية التي اتسم بها أبناء الرافدين حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الماتادور 1-0.

روابط متعلقة:

هدف إسبانيا في مرمى العراق

ملخص مباراة إسبانيا والعراق

0 Responses to مباراة اسبانيا وامريكا فى الدور نصف النهائى لكأس العالم للقارات 2009

إرسال تعليق

عيش جو مصر على راديو محطة مصر

المتابعون

عدد الناس اللى هنا

Blog Archive